languageFrançais

مصيف الكتاب في تطاوين: الإقبال يفوق التّوقعات

شهد المهرجان الوطني لمصيف الكتاب بتطاوين إقبالا فاق التوقعات بمختلف المعتمديات رغم ارتفاع درجات الحرارة، حيث خير الأهالي تمكين أبنائهم من المشاركة في مختلف الأنشطة لحثهم على المطالعة، وفق ما نقله مراسل موزاييك بالجهة الحبيب الشعباني.

واحتضن فضاء المكتبة الجهوية صباح اليوم الجمعة 19 جويلية 2024 عرض " آنستي عزة" للممثلة كوثر بلحاج بحضور الأطفال والأولياء، وأكدت بلحاج في تصريح لموزاييك أن المسرحية تتنزل في إطار موضوع مصيري وهو  الترغيب في المطالعة والعودة للكتاب وتمرير مفاهيم حول اهميتها لحماية الاطفال من عدة أمراض على غرار التوحد ، وضعف التركيز والتأخر في الدراسة بسبب التكنولوجيات الحديثة بالإضافة إلى تنبيه الولي إلى خطورة بعض  السلوكات خاصة أمام ارتفاع عدد المرضى من الاطفال لدى الأطباء النفسيين .

من جهتها، قالت مديرة المكتبة الجهوية آمنة التريكي لموزاييك أن برنامج المصيف يتضمن عدة فقرات موزعة على مختلف المكتبات تتنوع بين الندوات الفكريّة والعروض التنشيطية والأيام دراسية وورشات في الكتابة الأدبية والحكاية الشعبية و البراعات اليدوية ومعارض توثيقية ودورات تكوينية في الخط العربي واللغات والمسرح والروبوتيك وحلقات نقاش حول السلوكات الإدمانية لدى الشباب وحول السلامة المرورية.

ويشار الى أن مصيف الكتاب يأتي في إطار تنفيذ الخطة الوطنية للترغيب في المطالعة وسيتواصل إلى غاية 15 أوت 2024 وذلك في سياق تعميق التواصل بين القارئ والكتاب أثناء الفترة الصيفية. وتختم هذه الأنشطة بتوزيع الكتب والجوائز على المتميزين من المشاركين.